7 ديسمبر 2013

الشيخ الشهال يحذر من فتنة في طرابلس


الشيخ الشهال يحذر من فتنة في طرابلس








حذر مؤسس التيار السلفي في لبنان، الشيخ داعي الإسلام الشهال، اليوم الجمعة، أبناء طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، من الانجرار إلى "فتنة" مع الجيش اللبناني، بعد مواجهات مسلحة ليلية بين مسلحين وعناصر للجيش، أدت الى سقوط قتيل و12 جريح من الطرفين.
كما ألغى الشيخ الاعتصام الذي دعا له بعد صلاة الجمعة في الجامع المنصور الكبير في طرابلس، تلبية لدعوة هيئة العلماء المسلمين.
وأشار الى انه استعيض عن الاعتصام بالقائه خطبة الجمعة في المسجد، تحدث فيها عن الاوضاع الراهنة التي تعيشها المدينة، رافضا ان يحارب الشباب المسلم على الحواجز ومؤكدا انه "من دعاة الخير لهذا الوطن"، لافتا الى ان "الشباب المسلم في طرابلس يواجه فتنة كبيرة".
ودعا الشهال الى الاستمرار في التحركات السلمية، كما دعا خطباء المساجد الى حفظ الامن والاستقرار والتأكيد ان طرابلس كانت ولا تزال مدينة العيش المشترك، كما دعاهم الى ضرورة نبذ الفتنة والعمل من اجل استقرار وامن المدينة.
وأوضح  الشهال في حديث تلفزيوني ان "هناك تحيزا من قبل الجيش في طرابلس واستهداف للُحى، فالخطة الامنية في مناطقنا مداهمات وملاحقات واستفزازت وساتهداف بينما عند غيرنا فالخطة لدعمهم وتغطيتهم".
وقال ان "هناك من يمسك بالقرار وهؤلاء محميون ويُغطَون من قوى ممسكة بالقرار بلبنان"، مضيفا "الجيش بادائه يعمل على انهياره".
وكان مؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الاسلام قد قال في تصريحات صحفية بوقت سابق أن الغاء الاعتصام الذي كان مقررا اليوم في طرابلس ،" جاء بعد الغرض من الاتصالات التي قمنا بها وسيقتصر التحرك على صلاة الجمعة وسنتابع كل التطورات من مختلف جوانبها".
والخطة الامنية التي ينفذها الجيش في المدينة، ليست محل ترحيب عند الشهال لانها في رأيه " غير مكتملة الاركان ولا تتوفر فيها مقومات النجاح وثمة اشكالية مع المؤسسة العسكرية التي نراها مخترقة. وهذه الخطة التي يطبقها الجيش عرجاء".
وتشهد شوارع مدينة طرابلس استقرارا وهدوءا منذ ما قبل صلاة الظهر.
على صعيد آخر، بدأ اعضاء في هيئات المجتمع المدني بالتجمع، بدعوة من بلدية طرابلس والمجلس المدني الذي يضم نقابات المهن الحرة وهيئات المجتمع المدني، في حرم معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، واستقلوا باصات قدمتها البلدية للتوجه الى بيروت للمشاركة في الوقفة التضامنية مع طرابلس، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح.
وتقدم المتوجهين الى بيروت رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال واعضاء البلدية.


0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets