2 نوفمبر 2014

سامسونج ترفض دفع مستحقات مايكروسوفت لبراءات ابتكار اندرويد بسبب نوكيا

سامسونج ترفض دفع مستحقات مايكروسوفت لبراءات ابتكار اندرويد بسبب نوكيا

شركة مايكروسوفت تمتلك بعض من براءات الابتكار الموجودة في نظام اندرويد، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن عددها قد يتجاوز 200 براءة ومن أجل ذلك قامت بداية العام الحالي برفع دعوى قضائية ضد سامسونج بسبب رفض هذه الأخيرة متابعة الدفع مقابل هذه البراءات مقابل استخدامها في هواتفها العاملة بنظام اندرويد وذلك بحجة أن الاتفاقية مابين العملاقين التي تم توقيعها عام 2011 أصبحت غير صالحة بسبب استحواذ مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا الفنلندية لأنها اصبحت شركة منافسة عتاديًا.


Samsung vs Microsoft 


سامسونج في بداية هذا العام وفي بداية هذه الدعوة القضائية قدمت تصريحات مماثلة لكن الآن يبدو أنها قررت التوجه نحو منحى جديد نابع من قضايا مكافحة الاحتكار حيث تعتبر أن مايكروسوفت بعد شرائها لشركة نوكيا أصبحت منافس في السوق كمصنع لهواتف ذكية. أما بخصوص الاتفاقية الموقعة عام 2011 فهي تنص أيضاً إلى حق سامسونج في مشاركة بيانات حساسة معها وتطوير هواتف تعمل بنظام ويندوز فون وهذا الأمر كان من شأنه تخفيض المبلغ الذي يتوجب عليها دفعه بخصوص مبيعات هواتف اندرويد. بمعنى آخر كلما استطاعت سامسونج بيع هواتف ويندوز فون أكثر توجب عليها دفع مبلغ أقل بخصوص براءات مايكروسوفت في هواتف اندرويد.
يتوجب على سامسونج دفع مبلغ مليار دولار لمايكروسوفت بسبب بيعها لأكثر من 300 مليون هاتف ذكي في العام الماضي أما الآن بعد استحواذ مايكروسوفت على نوكيا فإن عملية مشاركة البيانات الحساسة معها تؤدي إلى خرق قوانين مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة الأمريكية، الشركة قالت في ردها على الدعوة:

“الاتفاقيات الآن أصبحت مابين متنافسين في السوق، إنها دعوة بتهمة التواطؤ.”

أما من جانب مايكروسوفت فقد أعلنت في بيان رسمي لها عبر وكالة رويترز بأنها متأكدة بعدالة قضيتها وبأنها محقة في دعوتها وتتطلب من سامسونج دفع مبلغ 6.9 مليون دولار لقاء أضرار تأخرها في دفع مبلغ مليار دولار تعود للعام السابق 2013.

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets