7 يناير 2014

الخوخ والمشمش يقاومان البدانة




يُعرف فصل الصيف بحرارته المرتفعة وثماره المتنوعة التي قد تلعب دوراً في التخفيف من حرارته، وفي الوقت ذاته تلعب أدواراً هامة فيما يتعلق بصحة الإنسان. ومن بين فواكه الصيف الأكثر شهرة وفائدة؛ المشمش والخوخ.
حيث توصل أحد الأبحاث الطبية التي أجريت مؤخراً إلى أن تناول الخوخ والمشمش بشكل منتظم يساعد على مكافحة البدانة ومرض السكرى من النوع الثاني الذي ينتج عن الإصابة بالبدانة والسمنة المفرطة، فضلاً عن دورهما في تجنب الإصابة بأمراض القلب.
 
حيث أشار فريق من العلماء بجامعة تكساس الأمريكية إلى احتواء كل من المشمش والخوخ على مركبات طبيعية، تضمن التوازن في آلية التمثيل الغذائي وحمايتها من الاضطراب الناجم عن البدانة، وزيادة معدلات الالتهابات أحد أهم الأسباب وراء الإصابة بالأمراض الخطيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن البدانة على مدى السنوات الماضية تعتبر أحد أهم العوامل المساهمة في زيادة المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثيرون.
 
وتشير الإحصاءات إلى معاناة أكثر من 30% من الأمريكيين من البدانة والسمنة المفرطة، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة صحية في السنوات القليلة القادمة، حيث يساهم نمط الحياة غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة بانتظام والوجبات السريعة في زيادة حدة المشكلة.

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets